غرفة صناعة اربد

نبذه عن الغرفة
تأسست غرفة صناعة اربد عام 1999 بموجب قانون الغرف الصناعية رقم 10 لسنة 2005 وتعديلاته حيث تهدف إلى تنظيم الأعمال الصناعية وتمثيل القطاع الصناعي، ودعم وتطوير الفاعليات الاقتصادية والانتاجية. سعت الغرفة منذ تأسيسها لتحقيق رؤيتها ورسالتها بشكل يتناغم مع القيم والمبادىء التي تؤمن بها من خلال عملها في تنمية وتشجيع وتطوير الصناعات المحلية وبجميع المجالات. وتمثل غرفة صناعة اربد القطاع الصناعي والحرفي في محافظات الشمال (اربد،جرش،عجلون) وتضم في عضويتها حوالي 2000 مؤسسة صناعية وحرفية معظمها من المنشأت المتوسطة وصغيرة الحجم ومتناهية الصغر.
 يتألف مجلس ادارة غرفة صناعة اربد من 9 اعضاء يتم انتخابهم بشكل مباشر من قبل الهيئة العامة للغرفة كل 4 سنوات ويعتبر المجلس مسؤول عن صياغة السياسة العامة ووضع البرامج وخطط العمل موضع التنفيذ .
حرصت الغرفة ، في سعيها لمواكبة التطورات التقنية المتسارعة ، على استخدام تقنيات حديثة متطورة في المعاملات والخدمات التفاعلية، ودأبت على تفعيل هذا التواصل بتسخير امكانياتها الفنية لتوفير بيئة تقنية متجددة ودائمة التطور حيث قامت بتطوير العديد من الخدمات الالكترونية وأحدثت بذلك نقلة نوعية في خدماتها وأنشطتها المختلفة منها : تفعيل أنظمة جديدة منها نظام الارشفة والدفع الالكتروني واصدار شهادات المنشأ الكترونيا .
وتركزت نشاطات الغرفة على تمثيل القطاع الصناعي وتعزيز ورفع مستوى الاداء وتقديم خدمات ذات قيمة مضافة ساهمت بتحسين بيئة الاعمال وقيادة التنمية الصناعية المستدامة في محافظات الشمال وتقديم الخدمات للقطاع الصناعي وتلبية احتياجات وتوقعات الاعضاء بأفضل شكل وعقد اللقاءات والاجتماعات مع المسؤولين والجهات الحكومية والجهات الاخرى ذات العلاقة لطرح كافة الصعوبات التي تواجههم لايجاد الحلول المناسبة لها والمحافظة على روح المبادرة والاسهام في كثير من الفعاليات الاقتصادية والصناعية والاجتماعية داخل الوطن وخارجه .
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
جميع الحقوق محفوظة لغرفة صناعة اربد
2020